ستعقد الدورة الخامسة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي IACQA'2015 في جامعة الشارقة- دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 3-5/ 3/ 2015

15

تم تأسيس جامعة الشارقة كمؤسسة مستقلة غير ربحية للتعليم العالي تحت الرعاية والتوجيهات الحكيمة لرئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد وحاكم إمارة الشارقة.

جامعة الشارقة من الجامعات الرائدة على مستوى المنطقة وتحظى بالتقدير عالمياً لما تطرحه متن برامج أكاديمية ومهنية بمستويات ومعايير متميزة ولما تتمتع به من بنية تحتية وإمكانات حديثة.


واستناداً إلى البيئة التعليمية والبحثية المتكاملة فإن الجامعة تهدف إلى المساهمة في التطور الاقتصادي والاجتماعي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات والمنطقة بشكل عام من خلال تفاعلها الإيجابي مع ظروف المنطقة والعالم الاجتماعية والثقافية والاجتماعية مع الحفاظ على الهوية والتقاليد العربية والإسلامية.

يعمل بالجامعة 550 عضو هيئة تدريس يخدمون أكثر من 13300 طالب وطالبة يدرسون في 14 كلية تشمل الشريعة والدراسات الإسلامية والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية وإدارة الأعمال والهندسة والعلوم الصحية والفنون الجميلة والتصميم والاتصال والقانون والعلوم والطب وطب الأسنان والصيدلة و وكلية المجتمع بالإضافة إلى كلية الدراسات العليا والبحث العلمي. وتطرح الجامعة حالياً 83 برنامجاً أكاديمياً معتمداً على مستوى الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم.

يقع الحرم الرئيس للجامعة في المدينة الجامعية بمدينة الشارقة على بعد عشرة دقائق من مطار الشارقة الدولي ونصف ساعة من مطار دبي الدولي. كما يتبع الجامعة فروع أخرى في مدن خورفكان وكلباء ودبا الحصن ومليحة.

يدعم بيئة التعليم والتعليم والبحوث في الجامعة إمكانات حديثة ومتميزة تشمل بنية تحتية إلكترونية واسعة وسبع مكتبات وأكثر من 80 مختبراً حديثاً. ويتبع الجامعة مستشفى تعليمي ومستشفى للأسنان ومراكز تدريب إكلينيكي ومهني عالمية المستوى.

جامعة الشارقة حاصلة على الترخيص المؤسسي والاعتماد الأكاديمي لجميع برامجها من هيئة الاعتماد الأكاديمي بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما أن برامج كلية الهندسة معتمدة من ABET. وتم الاعتراف ببعض البرامج الأخرى من هيئات دولية.

نظام الفاعلية المؤسسية بالجامعة مرن ومتطور ويستخدم الآليات الكمية والنوعية في القياس والتقويم والتحليل للتواؤم مع المجال الواسع من البرامج الأكاديمية والتدريبية والمهنية والتي تتباين في طرق التعلم والتعليم والتقويم. ويتم استخدام نتائج التقويم لدعم اتخاذ القرار والتطوير المتسمر في البرامج والإدارات المختلفة.

 

 

 

 

logo

العنوان: جامعة الزرقاء ,

صندوق بريد 2000 الزرقاء 13110 - الأردن

iacqa@iacqa.org
هاتف: 0096253821100

/ ext 1545 ,1546

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…