ae_map

الإمـارات العربية المتحدة دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا مطلة على الشاطئ الجنوبي للخليج العربي. لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر. من الجنوب و الغرب مع المملكة العربية السعودية و من الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان.

* تأتي تسمية الإمارات نسبة إلى الإمارات السبع التي شكلت اتحاداً فيما بينها وهي :                                         ( أبوظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، عجمان، أم القيوين، الفجيرة )                               وتتمتع كل منها بميزاتها الفريدة التي تصب في تراث الدولة الغني وثقافتها...

المساحة الإجمالية: 83.600 كيلومتر مربع
عدد السكان          :   8 مليون و200 ألف (تقديرات 2009)


المنـــــاخ والجغرافيــا:
                                         picture1

الجغرافيا: يبلغ طول الحدود البرية مع الدول المجاورة 876 كم، 410 كم مع سلطنة عُمان و457 كم مع المملكة العربية السعودية. وتمتد سواحلها المطلة على الساحل الجنوبي من الخليج العربي مسافة 644 كيلومتراً من قاعدة دولة قطر غرباً وحتى رأس مسندم شرقاً وتنتشر عليها وتنتشر على طوله جميع الإمارات ما عدا الفجيرة التي تقع على ساحل خليج عمان بطول 90 كيلومتراً وتشغل الدولة بذالك المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 و26,5 درجة شمالا وخطي طول 51 و 56,5 شرق خط غرينتش.

انظر للمزيد...


معلومــــــات عامة:
                      
  picture3
التوقيـت:
أربع ساعات زيادة عن توقيت غرينتش

اللغـــات: الإمارات العربية المتحدة دولة عربية عضو في مجلس التعاون الخليجي. يتكلم سكانها المواطنون اللغة العربية بلهجة خليجية محلية مقاربة للهجات دول الخليج العربي الأخرى، لكن اللهجة الفصحى هي المستخدمة في وسائل الإعلام والتعليم والمعاملات الرسمية والحكومية.، اللغة الإنجليزية تستعمل على نطاق واسع.

انظر للمزيد...

المطــــــــــــارات:
                   
      picture2               
* مطار أبوظبي الدولي:
هو مطار يقع في إمارة أبوظبي ويبعد مسافة ليست بالطويلة عن العاصمة، ويعد هذا المطار مركز لعمليات طيران الإتحاد الذي تمتلكه حكومة أبوظبي.

انظر للمزيد...

logo

العنوان: جامعة الزرقاء ,

صندوق بريد 2000 الزرقاء 13110 - الأردن

iacqa@iacqa.org
هاتف: 0096253821100

/ ext 1545 ,1546

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…