المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي، هو مؤتمر علمي محكّم متخصص في مجال جودة التعليم العالي، يعقد دورياً في إحدى جامعات الوطن العربي، وينبثق بهيئاته كافة عن اتحاد الجامعات العربية، ويتخذ من جامعة الزرقاء - المملكة الأردنية الهاشمية مقراً دائماً لأمانته العامة.

    ودورته الأولى عقدت في رحاب جامعة الزرقاء - الأردن عام (2011)، والدورة الثانية عقدت في رحاب الجامعة الخليجية - مملكة البحرين عام (2012)، والدورة الثالثة عقدت في رحاب جامعة الزيتونة - الأردن عام (2013)، والدورة الرابعة عقدت في رحاب جامعة الزرقاء - الأردن عام (2014)، والخامسة عقدت في رحاب جامعة الشارقة - دولة الامارات العربية المتحدة عام (2015)، وعقدت دورته السادسة في رحاب جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا - جمهورية السودان عام (2016)، وستعقد دورته السابعة في رحاب جامعة أسيوط - جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 20-22/2/2017.

جامعة أسيوط:

    تقع جامعة أسيوط في اقليم جنوب مصر، وكان هذا الإقليم يعاني من الفقر والإهمال، التعليم الجامعي أمل غير الموسرين وغير القادرين وحلماً بعيد المنال لهم. وجاءت جامعة أسيوط لتوفر التعليم الجامعي للطبقات كلها، ولتغير وجه الحياة في هذا الإقليم، ولتملأ جنباته بالعلم والمعرفة والتنوير. بدأ تاريخ الجامعة بصدور المرسوم الملكي رقم 156 لعام 1949 بإنشاء جامعة أسيوط (محمد علي) بمدينة أسيوط. وقد نص المرسوم (1) على فترة تحضير من 4-7 سنوات لإعداد الإمكانيات اللازمة لافتتاح الدراسة بها، فهي الجامعة الوحيدة في مصر التي نص قانون إنشائها على أنه لا يجوز إلحاق الطلاب بها إلا بعد فترة تحضير لمدة 4-7 سنوات، لتعد أثناء هذه المدة الإمكانيات البشرية والمادية حتى تبدأ الدراسة بها مكتملة المقومات، وهي أول جامعة تنشأ خارج العاصمتين في جنوب مصر، وهي أول جامعة ينبثق منها أربعة فروع: المنيا وسوهاج وقنا وأسوان ممتدة لمسافة تزيد على 750 كيلومتراً، والتي استقلت بعد ذلك في جامعتي المنيا وجنوب الوادي. وحديثاً انبثق منها فرع خامس في الوادي الجديد، وهي أول جامعة تتبنى نظام الأقسام العلمية الموحدة، بحيث لا تتكرر الأقسام المتناظرة في كليات مختلفة، وهو النظام الذي تبنته الجامعات التي نشأت بعدها، وانفردت جامعة أسيوط بأنها تأسست في حرم جامعي واحد، يضم منشآت الجامعة كلها من: كليات، ومستشفيات جامعية، ومدينة جامعية للطلاب، ومدينة رياضية، ومساكن لهيئة التدريس، وورش ومزارع  تعليمية وفندق.

logo

العنوان: جامعة الزرقاء ,

صندوق بريد 2000 الزرقاء 13110 - الأردن

iacqa@iacqa.org
هاتف: 0096253821100

/ ext 1545 ,1546

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…